رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالأسماء .. الكشف عن الشخصيات التي قتلت مع سليماني في الضربة الأميركية بمطار بغداد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شهد فجر اليوم الجمعة عملية أميركية منظمة، تمت باستخدام الطائرات، مستهدفةً قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني، وعدداً من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد، تحديداً من البوابة الجنوبية.
وذكرت معلومات أن القتلى هم:

1. أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد. 2. قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني. 3. سامر عبد الله، صهر عماد مغنية. 4. زوج بنت قاسم سليماني. 5. محمد رضا الجابري، مدير تشريفات الحشد بالمطار. 6. حسن عبد الهادي، الحشد الشعبي. 7. محمد الشيباني، الحشد الشعبي. 8. حيدر علي، الحشد الشعبي.
كما أضافت المعلومات أن العملية نفذتها طائرات مسيرة أميركية بعد منتصف الليل، بعد عودة سليماني من دمشق على متن طائرة تابعة لخطوط (أجنحة الشام)، والتي هبطت الساعة 11:00ليلاً بالتوقيت المحلي بمطار بغداد ، بحسب العربية نت .
وتابعت أن المهندس لم يكن قادماً مع سليماني، بل كان في استقباله في المطار. ويرجح أن تسريباً وصل الأميركيين من شخص عراقي نقل المعلومة، وتم الاستهداف بعد تحرك الموكب من المطار ووصوله قرب نقطة التفتيش الخارجية. وتم نقل جثامين القتلى إلى مستشفى الكاظمية، على أن يتم التشييع صباح غد السبت ونقل أشلاء سليماني إلى إيران.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up